هدفت الدراسة إلى قياس مدى إفادة طلاب المرحلة الجامعية الاولى من مواقع أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية الأربعة واستعراض ألية قياس مدى الإفادة من هذه المواقع ودراسة الأبعاد المختلفة التي يجب أن تؤخذ في الإعتبار عند تقييم هذه المواقع.مثل محتوى الموقع وتنظيمة؛ وسهولة الوصول إلى المعلومات؛ وجودة التفاعل والتواصل؛ ومدى ملائمة المحتوى التعليمي والخدمات لإحتباج الطلاب . باستخدام المنهج الميداني وبناءاً على نتائج الدراسة تبين وجود بعض القضايا والمشكلات التي تواجه الطلاب أثناء دخولهم للموقع وهذا يشير إلى الحاجه لتحسين التصميم وإمكانية الوصول وتوفير تجربة تصفح مريحة ومفيدة كما تم توجيه مقترحات لتحسين المواقع بناءاً على نتائج التقييم مثل تحسين المستوى والتنقل وتوفير مزيد من الخدمات التعليمية المتاحة. وخلاصة البحث تسليط الضوء على أهمية تطوير وتحسين مواقع أعضاء هيئة التدريس على شبكة الإنترنت في الجامعات المصرية؛ وتقديم تجربة ممتعة وفعالة للطلاب والباحثين؛ يمكن إستخدام نتائج هذه الدراسة لتوجية الجهود القائمة في تحسين تصميم وأداء مواقع أعضاء هيئة التدريس لتلبية إحتياجات المستخدمين بشكل أفضل ؛ وتعزيز التعليم والبحث في الجامعات المصرية
حسان, نجلاء, القلش, أسامة أحمد جمال, & عبدالرحيم, عبدالرحيم محمد. (2024). مواقع أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية ومدى الإفادة منها. المجلة العربية الدولية لإدارة المعرفة, 3(1), 15-42. doi: 10.21608/aikm.2024.231757.1054
MLA
نجلاء حسان; أسامة أحمد جمال القلش; عبدالرحيم محمد عبدالرحيم. "مواقع أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية ومدى الإفادة منها", المجلة العربية الدولية لإدارة المعرفة, 3, 1, 2024, 15-42. doi: 10.21608/aikm.2024.231757.1054
HARVARD
حسان, نجلاء, القلش, أسامة أحمد جمال, عبدالرحيم, عبدالرحيم محمد. (2024). 'مواقع أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية ومدى الإفادة منها', المجلة العربية الدولية لإدارة المعرفة, 3(1), pp. 15-42. doi: 10.21608/aikm.2024.231757.1054
VANCOUVER
حسان, نجلاء, القلش, أسامة أحمد جمال, عبدالرحيم, عبدالرحيم محمد. مواقع أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية ومدى الإفادة منها. المجلة العربية الدولية لإدارة المعرفة, 2024; 3(1): 15-42. doi: 10.21608/aikm.2024.231757.1054