هدفت الدراسة إلى تحقيق هدفاً رئيسياً وهو تقييم مواقع أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية في ضوء بعض المعايير الخاصة بتقييم المواقع الإلكترونية لمعرفة واقعها الحالي والمساهمة في تحديد توجهها المستقبلي من حيث التصميم والمحتوي والخدمات. باستخدام المنهج الوصفي التحليلي , تناول هذا البحث المعايير اللازمة لتقييم مواقع أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية؛ الموزعة على أربع فئات رئيسة( المعايير البنائية- معايير المحتوي- معايير الإتاحة- معايير الخدمات) توصلت الباحثة لأبرز النتائج والمؤشرات وهي: 1- التزمت جميع المواقع بتوافر عشرة معايير بنائية وهم ( توافر بساطة التصميم عبر صفحاته, استخدام عدد مناسب من الألوان, كما أن الألوان مريحه للعين, ما يتم تميز الأبناط بين العناوين, ويتم تجنب الإفراط في وضع خطوط وتوافر شعار في كل المواقع). 2- بالإضافة إلى توافر المعيار الخاص بإمكانية الوصول للصفحة الرئيسية Home page للموقع في كل المواقع مجتمع الدراسة. 3- جاء المحدد الموحد للمصدر URL لجميع المواقع مجتمع الدراسة مناسباً وملائماً لطبيعة الفئة التي تنتمي إليها كل المواقع وهي مؤسسات تعليميه حكومية edu.
حسان, نجلاء. (2023). تقييم مواقع أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية. المجلة العربية الدولية لإدارة المعرفة, 2(4), 105-142. doi: 10.21608/aikm.2023.231743.1053
MLA
نجلاء حسان. "تقييم مواقع أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية". المجلة العربية الدولية لإدارة المعرفة, 2, 4, 2023, 105-142. doi: 10.21608/aikm.2023.231743.1053
HARVARD
حسان, نجلاء. (2023). 'تقييم مواقع أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية', المجلة العربية الدولية لإدارة المعرفة, 2(4), pp. 105-142. doi: 10.21608/aikm.2023.231743.1053
VANCOUVER
حسان, نجلاء. تقييم مواقع أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية. المجلة العربية الدولية لإدارة المعرفة, 2023; 2(4): 105-142. doi: 10.21608/aikm.2023.231743.1053